منتدى دار العراف الروحاني
,’، نحن سعداء بتشريفك لمنتدانا
’,، فأهلاً بك عطْراً فوَّاحاً ينثرُ شذاه في كلِّ الأَرجاء ,’،
,’، وأهلاً بك قلماً راقياً وفكراً واعياً نشتاقُ لنزفه ’,،
’,، وكلنا أملٌ بأن تجد هنا ,’،
,’، مايسعدك ويطَيِّب خاطرك ’,،
’,، فِي إنْتظَارِ هطولِ سحـ.ــبة إبداعك ,’،
,’، نتمنى لَك التوفيق ومزيداً من التوهج ’,،
’,، تَحيّاتِي وَتَقْديرِي
منتدى دار العراف الروحاني
,’، نحن سعداء بتشريفك لمنتدانا
’,، فأهلاً بك عطْراً فوَّاحاً ينثرُ شذاه في كلِّ الأَرجاء ,’،
,’، وأهلاً بك قلماً راقياً وفكراً واعياً نشتاقُ لنزفه ’,،
’,، وكلنا أملٌ بأن تجد هنا ,’،
,’، مايسعدك ويطَيِّب خاطرك ’,،
’,، فِي إنْتظَارِ هطولِ سحـ.ــبة إبداعك ,’،
,’، نتمنى لَك التوفيق ومزيداً من التوهج ’,،
’,، تَحيّاتِي وَتَقْديرِي
منتدى دار العراف الروحاني
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


لعلوم الروحانية العلوية والسفلية لاتصل با الشيخ0561042856او lagzale1968@yahoo.com
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  الأحداثالأحداث  أحدث الصورأحدث الصور  المنشوراتالمنشورات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
سحابة الكلمات الدلالية
الفاتحة جدول الكرسي المريخ القرين مندل مار نفسي الجن او الجامعة البيت الروحاني دعوة الاستنزال التحصين الروحانية الدمياطية الزبون الكبرى يكره إخراج الدعوة أسهل البصيرة اية
نوفمبر 2024
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
    123
45678910
11121314151617
18192021222324
252627282930 
اليوميةاليومية
المواضيع الأخيرة
إعلانات تجارية

    لا يوجد حالياً أي إعلان


    أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
    الشيخ بومدين
     عـلاج العـين Vote_rcap عـلاج العـين Voting_bar عـلاج العـين Vote_lcap 
    ابو كمال
     عـلاج العـين Vote_rcap عـلاج العـين Voting_bar عـلاج العـين Vote_lcap 
    سومري العراق
     عـلاج العـين Vote_rcap عـلاج العـين Voting_bar عـلاج العـين Vote_lcap 
    سعيد احمد
     عـلاج العـين Vote_rcap عـلاج العـين Voting_bar عـلاج العـين Vote_lcap 
    عبدالقادر
     عـلاج العـين Vote_rcap عـلاج العـين Voting_bar عـلاج العـين Vote_lcap 
    قصي التاجر
     عـلاج العـين Vote_rcap عـلاج العـين Voting_bar عـلاج العـين Vote_lcap 
    الشنقطي
     عـلاج العـين Vote_rcap عـلاج العـين Voting_bar عـلاج العـين Vote_lcap 
    الشيخ ابو خليل
     عـلاج العـين Vote_rcap عـلاج العـين Voting_bar عـلاج العـين Vote_lcap 
    سرين
     عـلاج العـين Vote_rcap عـلاج العـين Voting_bar عـلاج العـين Vote_lcap 
    ريم مهرات
     عـلاج العـين Vote_rcap عـلاج العـين Voting_bar عـلاج العـين Vote_lcap 
    المواضيع الأكثر شعبية
    سحر التفريق و البغضاء و الكراهية بين الزوجين
    حرز لحفظ البيت والاهل من كل سوء
    عود الصليب المغربي
    الطلسم العلوي: لدفع كل المِحال ورفع جميع الشكاوي والعلل
    كشف الحجاب يعني فتح البصيرة ولفتح البصيرة سريعا ورؤية العوالم المحجوبة
    سحر جلب الحبيب خلال دقائق
    فائدة عظيمة نادرة ( مـجـربـة ) ابو الخليل
    اخطر طلسم لجلب النساء
    فسوخ المغربي لابطال السحر
    أستحضار الملك أبى العجائب برقان خادم يوم الأربعاء
    المتواجدون الآن ؟
    ككل هناك 6 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 6 زائر

    لا أحد

    أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 161 بتاريخ 09.10.24 18:14
    منع النسخ
    https://i.servimg.com/u/f19/18/04/55/46/125.png

     

      عـلاج العـين

    اذهب الى الأسفل 
    كاتب الموضوعرسالة
    الشيخ بومدين
    المدير العام
    المدير العام
    الشيخ بومدين


    المساهمات : 830
    تاريخ التسجيل : 07/03/2017

     عـلاج العـين Empty
    مُساهمةموضوع: عـلاج العـين    عـلاج العـين Empty19.04.17 13:40


    ** الحالة الأولى: الرقيَّـة للمعيُون الذي ينشأ عنده خللٌ في توزيع الطَّاقة الكُليَّة: كما روى البُخَاري عَنْ أُمِّ سَلَمَةَ رَضِيَ اللهُ عَنْهَا، أَنَّ النَّبِيَّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ رَأَى فِي بَيْتِهَا جَارِيَةً فِي وَجْهِهَا سَفْعَةٌ، فَقَالَ: (اسْتَرْقُوا لَهَا فَإِنَّ بِهَا النَّظْرَةَ)، والسَّفعَة: هو سواد في الوجه ومنه سفعة الفرس سواد ناصيته، أو حمرة يعلوها سواد، أو لون يخالف لون الوجه، على هيئة بُقع، وقيلَ: السَّفع سواد الخدين من المرأة الشاحبة.

    وبِهَا النَّظْرَةَ: عين من نظر الجن، وقيل من الإنس؛ فلذلك أمر بالاسترقاء لها، وهو دال على مشروعية الرقية من العين.

    ** الحالة الثانية: في الحالة التي يتعطَّلُ فيها عُضوٌ من العيون عن القيام بوظيفته: كما روى الإمَام أحمد في مسنده عَنْ أَبِي أُمَامَةَ بْنِ سَهْلِ بْنِ حُنَيْفٍ أَنَّ أَبَاهُ حَدَّثَهُ: "أَنَّ رَسُولَ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ خَرَجَ وَسَارُوا مَعَهُ نَحْوَ مَكَّةَ، حَتَّى إِذَا كَانُوا بِشِعْبِ الْخَزَّارِ مِنْ الْجُحْفَةِ، اغْتَسَلَ سَهْلُ بْنُ حُنَيْفٍ وَكَانَ رَجُلاً أَبْيَضَ حَسَنَ الْجِسْمِ وَالْجِلْدِ، فَنَظَرَ إِلَيْهِ عَامِرُ بْنُ رَبِيعَةَ وَهُوَ يَغْتَسِلُ، فَقَالَ: مَا رَأَيْتُ كَالْيَوْمِ وَلاَ جِلْدَ مُخَبَّأَةٍ، فَلُبِطَ سَهْلٌ (أي صُرعَ وما استطاعَ أنْ يَتحرَّك)، فَأُتِيَ رَسُولُ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ، فَقِيلَ لَهُ: يَا رَسُولَ اللهِ هَلْ لَكَ فِي سَهْلٍ؟، (أدرك سهلاً)، وَاللهِ مَا يَرْفَعُ رَأْسَهُ وَمَا يُفِيقُ، قَالَ: هَلْ تَتَّهِمُونَ فِيهِ مِنْ أَحَدٍ؟، قَالُوا: نَظَرَ إِلَيْهِ عَامِرُ بْنُ رَبِيعَةَ، فَدَعَا رَسُولُ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ عَامِرًا فَتَغَيَّظَ عَلَيْهِ وَقَالَ: عَلاَمَ يَقْتُلُ أَحَدُكُمْ أَخَاهُ؟، هَلاَّ إِذَا رَأَيْتَ مَا يُعْجِبُكَ بَرَّكْتَ، ثُمَّ قَالَ لَهُ: اغْتَسِلْ لَهُ، فَغَسَلَ وَجْهَهُ وَيَدَيْهِ وَمِرْفَقَيْهِ وَرُكْبَتَيْهِ وَأَطْرَافَ رِجْلَيْهِ وَدَاخِلَةَ إِزَارِهِ فِي قَدَحٍ ثُمَّ صُبَّ ذَلِكَ الْمَاءُ عَلَيْهِ يَصُبُّهُ رَجُلٌ عَلَى رَأْسِهِ وَظَهْرِهِ مِنْ خَلْفِهِ يُكْفِئُ الْقَدَحَ وَرَاءَهُ فَفَعَلَ بِهِ ذَلِكَ فَرَاحَ سَهْلٌ مَعَ النَّاسِ لَيْسَ بِهِ بَأْسٌ".

    ** الحالة الثالثة: ما وَرَدَ في الصحيح، عَنْ ابْنِ عَبَّاسٍ، أنَّ النَّبِيَّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ، قالَ: (الْعَيْنُ حَقٌّ، وَلَوْ كَانَ شَيْءٌ سَابَقَ الْقَدَرَ لسَبَقَتْهُ الْعَيْنُ، وَإِذَا اسْتُغْسِلْتُمْ فَاغْسِلُوا).
    أعاذنا الله وإياكم من شر النفاثات في العقد وشر حاسد إذا حسد..
    أي لو أنَّ هُناكَ ما يَسْبقُ القدرَ، لكانَ العينُ؛ لسُرْعَةِ تأثيرهَا، كما وردَ من قبل: أنها تـُسْقِطُ الرَّجُلَ مِن حَالقٍ، فتـُرْدِيهِ قتيلاً.

    ** الحالة الرابعة: وهي رد فعل المَعين عند سماع العائن: إذا سمعتَ حَسَداً في كلام أحد الناس المُوجَّه لك أو لشيءٍ يخصك، فقـل فوراً في وَجه العائن: "الله أكـبر"؛ لأنَّ التكبير يُطفئُ النار.

    ** الحالة الخامسة: عند مَعْرفة العَائن الذي تسبب في الضَّـرر، نأمره أن يتوضأ كما وردَ في الحديث، وضوءه للصلاة، ويزيد عليه غسل قدميه إلى أعلى من الرُّكبتين، ويجمع ماءَ الوضوء في إناء، ويَجْلِسُ المَعيون عَلىَ الأرض في أيِّ وضع قاعدا، ثمَّ يُصَبُّ المَاءَ دَفعَة واحدة على رأسه من جهة ظهره، بحيث يُغطِّي ويبلغ ذلك الماء كل جسد المَعين، أو أغلبه، والحكمة من هذا الفعل: أنْ المَاءَ يُطفئ نارَ العَين التي تشتعلُ في جسم المَعِين.

    ** الحالة السادسة: عند عدم مَعرفة العَائن الذي تسببَ في الضَّرَر، يُحضر إناء به ماء، ثمَّ يقرأ عليهِ المعوذات، وهي كما عرفنا من قبل الصَّمد، والفلق، والنَّاس، ثلاث مَرَّاتٍ بيقين خالص، ثمَّ تختم بالدُّعاء التالي: "بِسْمِ اللهِ أَرْقِيكَ، وَاللهُ يَشْفِيكَ، مِنْ كُلِّ دَاءٍ فِيكَ، مِنْ شَرِّ النَّفَّاثَاتِ فِي الْعُقَدِ، وَمِنْ شَرِّ حَاسِدٍ إِذَا حَسَدَ"، ثَلاَثَ مَرَّاتٍ، ثـمَّ يُصَبُّ عليه دَفعة واحدة من خلفه، كالطريقة السابقة تماما، فيقوم "الماء الحي" المَقروء عليه، مقام مَاء الوضوء.

    ** الحالة السابعة: يمكن القراءة على رأس المَعيون مُباشرة، ما تمَّ قراءته على الماء: تتم القراءة بوضع الكفـَّين أمَام الفم، وقراءة المَعوذات، والنفثُ فيهما، ثمَّ مَسح ما أصاب المَعيون بالضـَّـرر، ويمكن أن يفعلَ ذلك بنفسه، وهو ما ورد في الصَّحيح، عَنْ عُرْوَةَ عَنْ السَّيدَة عَائِشَةَ رَضِيَ اللهُ عَنْهَا، قَالَتْ: "أَنَّ النَّبِيَّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ كَانَ إِذَا اشْتَكَى يَقْرَأُ عَلَى نَفْسِهِ بِالْمُعَوِّذَاتِ وَيَنْفُثُ، فَلَمَّا اشْتَدَّ وَجَعُهُ كُنْتُ أَقْرَأُ عَلَيْهِ وَأَمْسَحُ بِيَدِهِ رَجَاءَ بَرَكَتِهَا".
    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
    https://islam1961.yoo7.com
     
    عـلاج العـين
    الرجوع الى أعلى الصفحة 
    صفحة 1 من اصل 1

    صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
    منتدى دار العراف الروحاني :: اقسام الرقية الشرعية والمس والسحر والعين والحسد :: باب يتعلق بالعين والحسد-
    انتقل الى: