الشيخ بومدين المدير العام
المساهمات : 830 تاريخ التسجيل : 07/03/2017
| موضوع: ما الفرق بين العراف والكاهن؟ 10.05.17 21:31 | |
| هل هناك فرق بين الكاهن والعراف ، وهل كلاهما يتكلم عن الغيب يرتكز التعريف الروحانى لمعنى من المعانى على إعتبار الفرد محدث ومؤثر فى الأشياء والأمور وهو هنا يعتبر نقطه المركز ومدار الأعمال .. لذلك ففى حق الأفراد يقسم الغيب لثلاث انواع .. غيب ماضى وغيب حاضر وغيب مستقبل .. والعراف هو من يخبرك عن غيب ماضى .. مثل انت فعلت كذا وكذا أو حدث معك أو مع غيرك كذا وكذا منذ عده سنوات .. وهكذا .. أو يخبرك عن غيب حاضر ( وهو المنتشر ) مثل ان فلانا هو من سرق مالك او سحر لك او ان زوجتك تخونك مع فلان او ان ابنك الغائب مكانه هنا او مرضك كذا وعلاجه كذا .. وهكذا .. وكلاهما - الغيب الماضى والحاضر - غيبا مدركا .. لانه ومع كونه غيبا عنك فهو ليس بغيب عن غير .. من جن او شياطين أو اشخاص مستهدفين من سؤالك .. كـ قرآتك لتلك الإجابه .. فمعلوم لك ما تقراء لكنه غيبا عن صديقك فلانا او غيره .. وهو نوع من الغيب لو امتلك العراف اسباب سفوره لعرف له .. أما الكاهن فهو من يحدثك عن الغيب المستقبلى .. مثل سترزق بكذا وكذا يوم كذا .. وستمرض بسن كذا .. وسيكون ابنك الفلانى لك عاق .. وستموت عام كذا .. او ما الى ذلك .. وتحضرنى قصه السيده هند بنت عتبه .. وهى إمرأة حره من خير نساء العرب .. بعد توبتها - حسن اسلامها .. وهى صاحبه القول المشهور - أوتزنى الحره - وقد اتهمت بالزنا فى الجاهليه وكانت زوجه لفاكهه بن المغيره - على ما اتذكر - فقال ابوها نذهب إلى فلانا سادن الصنم فى اليمن حتى نبرئك .. قالت - يا ابى انت تعرف ابنتك فكيف تتركنا بيد رجل يخطىء ويصيب .. ولإن أخطاء كنا معره العرب .. قال ابوها سأحترز ..فذهبوا وعندما اقترب من اليمن اخذ حبه قمح ووضعها بإحليل بغل وعقد عليها .. فقال له السادن هات ابنتك قال ابوها فما خبيئتك .. قال السادن اتقصد حبه قمح بإحليل بغل .. قال ابوها تلك واحده ، وابنتى بين عشره من بنات الحى فأعرفها إن استطعت .. فقعدن وبينهن هند فمرر سادن الصنم يده على كل بنت منهن ثم عندما جاء عند هند قال لها .. قومى لا خاطئه ولا زانيه .. وستلدين ملكا اسمه معاويه .. فقال فاكهه زوجها وقد علم بطهرها .. نعود قالت له لا افعل وقد غرك ملك معاويه والله لأتين به من غيرك .. فتزوجت ابو سفيان وانجبت معاويه بن ابى سفيان.. أنتهى بتصريف .. والشاهد هنا ان السادن كان عرافا من حيت قوله .. قومى لا خاطئه ولا زانيه .. وهو غيب بين الماضى او الحاضر .. ثم تكهن عندما قال وستلدين ملكا اسمه معاويه .. لانها لم تكن تزوجت ابى سفيان بعد .. والرأى ان كل كاهن فهو عراف وليس بكل عراف كاهن .. فالكهانه درجه اعلى من العرافه .. هذا والله تعالى اعلم بالحق | |
|