المس العاشق :- رؤيه لمرض انتشر وعاش الم قاسيا في اجساد بني البشر نساء وذكران غالبهم بالمنام وشادهم باليقضه ، ارهق حدث الاسنان بالنوم العميق والكسل السحيق ،وارهاق الذكران بضيق الفؤاد وعجز القوام والجماع ، وشتت اذهان النساء فوسوس ووسوس وفرق بين الزوج وزوجته وأختلا بها في غرفات ذات اربع جدر
- انه العشق مرض العصر الروحي حيث انتشر وشاع واي شياع انتشر بل تعمق واصباح وباء الاجساد وضيق الفؤاد فجمع فيه الشر كله وصادف وصادق قول الملعون ابليس حيث توعد وحقق كلمته حسبنا الله ونعم الوكيل فشارك في الاولاد والمال والنفس .
- العشق اجتمع متشعبا بين لحما ودم ورحم وراس اخذ قوته من حسد حاسد وعين عائن وسحر ساحر وكيد قرين ، وقلة ايمان ،وخلو فؤاد ،فتمكن وساق الهواى الى قلب المحبوب بغمرة وساق الخبيث حبائل الشيطان
** العشق من الجن :- له اسباب واسباب وله مصادر يتقوى بها وله احوال يجول بها وله اعراض ينوه بها وله اسلوب يباغت به وله علم جمعه من الخبره الخبيثه وله وله ..ولكن امر الله فوق كل شي-- قد جعل الله لكل شي قدرا
- هنا نطرق الباب الاول لنعرف اسباب المس العاشق:-
- منذ الصغر والصغار يلهون ويلعبون ولربما باغتهم قبل البكر وقبل السمر فتمكن من نظرة عجب من اب وام او خال وخاله او عم وعمه او ممرضه فلربما هو جميل الملامح صحيح الجسد فنسي المسكين من نظر قول ما شاء الله وقالها عجبا فصادف شيطانا فتمكن .. فنحل المسكين ونحل
- ولربما عين حاسد كاد وكاد فكف غيضه بصدره ونشر حسد بتمتمه بينه وبين شيطانه فحسد وحسد
-وهذا اخر تمايل امام مراته لينظر جسده وعضلاته وحسد نفسه
- وهذه اخت مسكينه تفوقت في علمها واردتها العين كسوله لا قوام لها ولا علم
- وذاك مجنون اردته العين والحسد الى الجنون اذا ما هي اسباب العشق
** من التجربه والتبحث كان من اساس العشق هو العين والحسد من الدرجه الاولى ومن ثم الامور الاخرى من المس المعجب والاخير هو السحر
- وكان هنا معرفة انواعالعين والحسد
* عين الفرحه
*عين العجب
*حسد نعمه
*حسد بعض
-وعن طريق المس
*عن طريق الاعتداء
* الحسر بكل انواعه ...
** اما عن اكتسابه لمصادر قوته :-
- فهذا المرض ان كان من عين فأنه كلما وجد صاحب العين ازداد تعلقا بالمريض واذا كان منحسد فهو مستمر ما دام قلب الحاسد يشوي ضيرا وأما من السحر فهو غالبا يتحول الى عاشق اذا بطل مفعول السحر ليرك عمله ويتحول الى ما هو فيه من عشق والعياذ بالله
** أما اسلوبه
_ فأن العارض يمتد بأسلوبه من خلال الخبرات الخارجيه والداخليه
-فاما الخارجيه فهو يقرا بما يكتب الرقاه فيعمل لكل فعل رد فعل عكسي مباغت ومنهم من يمتد خبرته من الرقى الجماعيه فيعلم من خلال الحضور المتلبسين من الناحيله التنقليه والتحدثيه
- واما من الناحيه الداخليه فهو مقارن للقرين ويمتد علومه من استاذه الخبيث القرين فهو يعلمه بنقاط ضعف المريض واماكن التمكن الغير محسوس
أعراض العشق
:---- كسل شديد
---- صداع شديد
--- غازات بالبطن والرحم
---وسوسه
---نوم عميق وثقيل
---ثقل بالجسد
---كره الطاعات
---تحرشات مناميه
---اسقاط اجنه
---صنع تكاره بين الازواج
---العزله
---كره المجتمع
---الكبته الصدريه
---كثرة الغضب
---فقدان الشخصيه
---الخوف من الحوارات
---القلق
---تحركات بالجسد
---عدم سيطره على الطباع
---حب العاده السريه
---عدم الاهتمام بالمنظر عامه والاهتمام خاصه
- اما العلاجات :- فهذا المرض كما قلنا يقتنص الحركات فهو بين امور عده
* فمنهم من يصرع المريض
* ومنهم من يتحدث على لسانه ولكن عن طريق لبسه بالدرجه الثالثه وهذا غالبا
* وهنالك حقيقه غائبه وهي تسلط القرين عن طريق العاشق
* ومن العلاجات الناجحه مع هذا الخبيث هو
- صبر المريض على الطاعات
- معرفة مداخله
-وجوب وجود الراقي المحنك معه فمنهم لا يتدحث ويظن الغالبيه ان مرض به
-- وخير ما وجدنا لهذا الخبيث هو الزواج للطرفين
--قراة القران
-- قيام الليل
-- الصوم
وهنا نقول :- ان هذا المس من الجن العاشق فهو يهد حال المعشوق عن طريق قلة الطعام وكثرة النوم فيكون هزيلا لا طائل له ولهذا يلجأ الى كبته كما ذكرنا في بند الاعراض.